أجور الفنانين لمسلسلات رمضان 2020 .

0
244
أجور الفنانين لمسلسلات رمضان 2020 .

إنخفاض الاجور :

شهد موسم دراما رمضان 2020 انخفاضا ملحوظا في الأجور، من أجل إتاحة الفرصة لإنتاج كم أكبر من الأعمال الفنية مع محتوى أفضل ، خاصة مع تزايد عدد الفضائيات وكذلك انتشار منصات البث الرقمي التي أصبحت تحتل المشهد حاليا بسبب سياسة “حظر التجوال” المفروضة حاليا بسبب فيروس “كورونا” المستجد ، وتستلزم إمداد مكتبتها بكل ما هو جديد وملفت على مدار الساعة من أجل اكتساب المزيد من المشتركين .

 

عادل إمام :

تصدّر الفنان هادل إمام قائمة أجور دراما رمضان 2020 بأجر بلغ 40 مليون جنيه ( 2.5 مليون دولار؛ أي ما يقارب 9.40 مليون ريال سعودي ) ، عن دورة في مسلسل “فلانتينو”، الذي تأجل تصويره منذ العام الماضي . يعتبر مسلسل “فلانتينو” التعاون الأول بين عادل إمام والمؤلف أيمن بهجت قمر ، والثاني مع الفنانة داليا البحيري بعد الفيلم السينمائي “السفارة في العمارة”، من إخراج عمرو عرفة . وتدور أحداث العمل عن رجل ستيني يمتلك عددا من المدارس الخاصة، ومشكلته الأساسية هي عشقه الشديد للنساء، وتعدد زيجاته، وما يترتب على ذلك من مواقف كوميدية واجتماعية، كما يناقش المسلسل مشكلات التعليم بشقيه الخاص والعام .

 

محمد رمضان :

جاء الممثل المحبوب محمد رمضان في المركز الثاني، بأجر بلغ 18 مليون جنيه ( 1.2 مليون دولار؛ أي ما يعادل 4.51 مليون ريال ) عن دوره في مسلسل “البرنس”، والذي يعود فيه للتعاون مع المخرج محمد سامي بعد نجاحات عدة، منها مسلسل “الأسطورة”.

ويقدم محمد رمضان في أحداث المسلسل شخصية شاب يعيش في إحدى المناطق الشعبية “الشرابيه “، لكنه يفقد والده ما يجعله يتحمل مسؤولية أسرته، ويدخل في خلافات مع أشقاؤة . مسلسل “البرنس” بطولة محمد رمضان والفنانة نور وعبد العزيز مخيون وأحمد زاهر وروجينا ونجلاء بدر وإدوارد ودنيا عبد العزيز ، والمسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي .

 

أمير كرارة :

ونظرا للنجاح الكبير الذي حصد من تجسيده لدور ضابط الشرطة الصارم في عمله “سليم الأنصاري” في مسلسل “كلبش” بأجزائه الثلاثة، فإن أسهم الفنان أمير كرارة ارتفعت، وبالتالي زاد أجره إلى 11 مليون جنيه ( 700 ألف دولار ) عن أحدث مسلسلاته “الاختيار”، وهو مستوحى عن أحداث حقيقية، حول قصة حياة الضابط أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة ، الذى استشهد فى كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء .

 

ياسر جلال :

كذلك الحال بالنسبة للفنان ياسر جلال الذي أعيد اكتشافه من جديد في أدوار الحركة و”الأكشن” في مسلسلي “ظل الرئيس” و”رحيم” و”لمس أكتاف”، وحقق صدى واسعا من تلك الأدوار، ليقرر الاستمرار فيها بناء على رغبة المشاهدين، ويعود في رمضان 2020 بمسلسل “الفتوة”، الذي جعله في المركز الرابع بقائمة أعلى الأجور هذا العام بـ 9 ملايين جنيه ( 600 ألف دولار ) .

 

نيللي كريم :

لأنها أصبحت من أكثر الوجوه المعتمدة في دراما رمضان، فإنه ليس غريبا أن تكون الفنانة نيللي كريم بقائمة الأعلى أجرا في 2020، إذ تقاضت 7 ملايين جنيه عن مسلسلها “بـ 100 وش”. شارك فى بطولة مسلسل “بـ 100 وش” إسلام إبراهيم وبيومي فؤاد وعمر الشناوي وشريف دسوقي ومحمد عادل وعلا رشدي ودينا ماهر ولؤي عمران، وهو من تأليف عمرو الدالي وأحمد وائل وإخراج كاملة أبو ذكري، ومن إنتاج شركة “العدل جروب” .

 

ياسمين عبد العزيز :

الفنانة، ياسمين عبد العزيز، هصلت على أجر بلغ 5 ملايين جنيه عن دورها في مسلسل “ونحب تاني ليه”، والتي تستمر فيه بالابتعاد عن اللون الكوميدي الذي تخصصت فيه على شاشة السينما ، بعد تقديمها لمسلسل الحركة والإثارة “لآخر نفس” في شهر رمضان العام الماضي . مسلسل “نحب تاني ليه” من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري ، ويشارك في بطولته شريف منير وكريم فهمي .

اترك رد