أفضل 10 ملاكمين في التاريخ :

0
2275
أفضل 10 ملاكمين في التاريخ :

هناك الكثير من الملاكمين العظماء والأقوياء في تاريخ هذه الرياضة ، لكن عشرة فقط يستحقون اهتمامًا وثيقًا . في مصادر مختلفة يمكنك العثور على جدول تصنيف مختلف .

 

1- شوجار راي روبنسون :

شوجار راي روبنسون . حارب من 1940 إلى 1965. هذا هو المقاتل الأكثر موهبة وقوة في العالم ، ويشتهر بضرباته الدقيقة وهجمات البرق . لقد أثبت روبنسون أنه الأفضل في جميع فئات الوزن السبع . على حسابه 173 انتصارات ، بينما لم يختار أبدًا خصمًا ضعيفًا لنفسه ، دخل المعركة فقط مع الأقوى والأكثر جدارة .

 

2- محمد علي ”  كلاي ” :

يشغل المركز الثاني في الترتيب محمد علي . ويشترك في هذا الرأي تقريبًا كل من قام بتجميع قائمة تسرد أقوى الملاكمين في العالم . على مدى السنوات الـ 21 التي مرت في الحلبة ، حصل علي على لقب “رياضي القرن”. أصبحت معاركه أساطير ، وهو “أيقونة ملاكمة”.

3- جولويس :

جو لويس هو أعظم رياضي بفوزه بـ 66 فوزًا ويحتل المركز الثالث في هذا الترتيب . تم تنفيذ لكماته بمثل هذه الدقة ، ولديها مسار مختلف تمامًا ، حتى اليوم يمكن للملاكمين اللامعين أن يحسدوه . كان لدى لويس تقنية عالية السرعة ومعقدة ، لكن الدفاع لم يكن مثاليًا .

 

4- مايك تايسون :

المركز الرابع لمايك تايسون ، الذي تحدث من 1985 إلى 2005 . أصبح أصغر بطل ملاكمة مشهور . تقنية فريدة ، ونوع من الدفاع ، وسرعة فورية ، والضربة القاتلة ، تدفعها بجدارة بين الرياضيين الأقل قوة .  يرتبط اسم هذا الملاكم بكلمة الملاكمة نفسها. كونه قصيرًا للوزن الثقيل ، كان لمايك سرعة هائلة وضربة قوية في القوة. بعد أن بدأ مسيرته المهنية في عام 1985 ، أصبح بالفعل في عام 1986 تايسون بطلاً في سن العشرين ، مسجلاً الرقم القياسي كأصغر بطل بين أصحاب الوزن الثقيل. حتى عام 1990 ، لم يكن يعرف الهزيمة ، في كل قتال أخرج حرفياً منافسيه من الحلبة .

 

5- جاك جونسون :

جاك جونسون في المركز الخامس. لقد سجل عددًا كبيرًا من الانتصارات ، انتهى العديد منها بضربة قاضية سريعة للعدو . كان لدى جونسون أسلوب قتال فردي . كان هذا هو ما جعله لا يمكن التنبؤ به ، مما أزعج منافسيه . 

 

6- روكي مارسيانو :

يذهب السطر السادس من التصنيف إلى الملاكم الوحيد الذي لم يتأثر في حياته المهنية – روكي مارسيانو . كان لديه شخصية قوية الإرادة . لم يستسلم روكي تحت أي ظرف من الظروف ، مفاجئًا بتقنيته ، فقد ضرب الخصوم بضربته الدقيقة والصعبة .

 

7- جورج فورمان :

غالبًا ما يتم وضع جورج فورمان في نهاية التصنيفات ، لكنه كان بالفعل أعظم ملاكم ، والذي أصبح ، بعد نقطة تحول في حياته ، مقاتلًا هائلاً في وقته مع تسديدة صحيحة . ويحتل المرتبة السابعة المشرفة. أصبح فورمان مثالًا حيًا على حقيقة أن الملاكمة فن وقوة ولياقة وفكر .

 

8- لاري هولمز :

يجب أن يتخذ لاري هولمز موقعًا فورًا بعد محمد علي في ألقاب الأبطال ، لكنه فقط في السطر الثامن من التصنيف . كان قلقا أكثر من كل شيء حول المال وعمل مهاراته فقط من أجل الرفاهية الشخصية . كان يعرف كيف يرافق ضرباته من أي مسافة .

 

9- مارفن هاجلر :

مارفن هاجلر في المركز التاسع فقط. لكنه سيظل دائمًا أعظم ملاكم وزن متوسط . يمنحه العديد من المتخصصين الخطوط الأولى فقط في كل مكان .

 

10- روي جونز جونيور :

روي جونز جونيور. هذا هو واحد من المقاتلين القلائل الذين تمكنوا من الفوز أولاً في الوزن المتوسط ، ثم صعدوا بنتائج إيجابية إلى الثقيلة . مع كل هذا ، فاز جونز جونيور بميدالية فضية في أولمبياد 1988. أمضى كل معاركه برشاقة لدرجة أنه لم يترك أي شخص غير مبال .

اترك رد