الكاف يحدد موعد ومكان إعادة مباراة الترجي التونسي والوداد المغربي .

0
300
الكاف يحدد موعد ومكان إعادة مباراة الترجي التونسي والوداد المغربي .

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ” كاف ” إعادة مباراة الترجي التونسي والوداد المغربي، في إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم . وقد عقدت لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي اليوم الأربعاء، اجتماعًا مطولا لبحث أزمة مباراة الترجي والوداد والوصول إلى قرارات نهائية بشأن هذا الأمر .

 

وأعلن الحساب الرسمي لقناة “الرياضية” المغربية عبر موقعة الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، قرار كاف الرسمي بإعادة المباراة النهائية . وأوضحت قناة الرياضية المغربية أن اجتماع كاف أسفر بغالبية الأصوات على ضرورة إسترجاع كأس دوري أبطال إفريقيا والميداليات من نادي الترجي الرياضي التونسي .

 

بيان من الإتحاد التونسي لكرة القدم بشأن أحداث نهائي إفريقيا .

وكانت مباراة الترجي والوداد قد شهدت أحداثًا جدلية مثيرة ، حيث توج فريق الترجي الرياضي التونسي بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد انسحاب فريق الوداد البيضاوي المغربي بسبب اعتراضهم على هدف مٌلغى لصالحهم . ولم يستطع حكم اللقاء ” بكاري جاساما ” التأكد من صحته بسبب عطل في تقنية الفار.وتوقف المباراة لأكثر من 75 دقيقة في الملعب الأوليمبي برادس بمدينة سوسة التونسية بعد عدم قدرة الحكم “بكاري جاساما” الاحتكام لتقنية الفيديو “VAR” وتبين فيما بعد تعطلها منذ صافرة البداية.

 

وأوضحت التسريبات الآتية من اجتماع مسؤولي كاف، أنه تقرر تجميد نشاط رئيس الترجي التونسي حمدي المدب لمدة سنتين وتسليط عقوبات مالية على اتحاد الكرة التونسي . وأكدت صحيفة “المرصد” المغربية، أن نتيجة التصويت لإعادة المباراة بين اعضاء المجلس خلال الاجتماع كانت بنسبة 90%. يذكر أن قرار الاتحاد الافريقي اليوم هو إعادة المباراة في جنوب افريقيا بحضور جماهيري عقب انتهاء بطولة كأس الأمم الافريقية 2019 .

 

الكاف يحدد موعد ومكان إعادة مباراة الترجي التونسي والوداد المغربي .

ومن جانب آخر علق السويسري  “جياني إنفانتينو” رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن رأيه في أحداث مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي . قال السويسري في كونجرس الفيفا السنوي والذي يتزامن مع فوزه بولاية جديدة  برئاسة المؤسسة الأعلى في كرة القدم الفيفا لمدة 4 سنوات اليوم الأربعاء: “شاهدت ما حدث في تلك المباراة ، كنت حزينًا للغاية ولكن هذا لا يبرر ما حدث في النهاية”.

 وقال إنفانتينو، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لم يهنئ الترجي بلقب دوري أبطال إفريقيا، كون الأمر محل نزاع بين الطرفين . وأشار إنفانتينو إلى أن تقنية الفار جاءت من أجل أن تجعل اللعبة أكثر عدالة.

اترك رد