الوظائف الحقيقيه لكبار الفنانين قبل عملهم بالفن .

0
1996
الوظائفالتي عمل بها كبار الفنانين قبل عملهم بالفن !

  الكثير من أهل الفن في الوطن العربي بدأو حياتهم بوظائف ليس لها صله بالفن , ثم انخرطوا في الفن سواء إمتلكوا الموهبه أم لا – وبرزوا بين الصفوف وعرفهم الجمهور وأحب الكثيرون منهم ! ونعرض اليوم بعضا منهم على سبيل المثال لا الحصر :

 

Image result for ‫احمد حلمي‬‎

1- أحمد حلمي : الفنان الكوميدي أحمد حلمي شغل وظيفة مقدم طبرامج للأفال في التليفزيون المصري لفتره ليست قصيره , ثم إنطلق الي عالم التمثيل وله أدوار مميزه لا ينساها الجمهور مثل أدواره في أفلام زكي شان , مطب صناعي , عسل أسود , بلبل حيران , إكس لارج , صنع في مصر , على جثتي , وغيرهم . وشارك في عددا من البرامج المخصصه للمواهب في الوطن العربي ولاقى نجاحا كبيرا .

 

2- كاظم الساهر : المطرب العراقي كاظم الساهر بدأ حياته الوظيفيه بائع للأيس كريم أثناء الأجازات الصيفيه , ثم ألتحق بمعهد المعلمين ببغداد ليتخرج مدرسا لمادة التربيه الفنيه , وشعر بأنه يمتلك موهبة الغناء فمارسها بنجاح . وله الكثير من المعجبين به والعشاق لأغانيه مثل أنا وليلى , ها حبيبي , أغازلك , قولي أحبك , كتاب الحب , زيديني شوقا , أشكيك لمين , وغيرهم . وشارك كاظم بنجاح في برامج المسابقات لإختيار الأصوات الجديده .
3- أحمد السقا : الممثل الشهير أحمد السقا بدأ حياته بالإلتحاق بنادي الزمالك , وأنضم الي قطاع الناشئين وأظهر مهاره كبيره في لعب كرة القدم , وظن الكثيرون أنه في طريقه للإحتراف , ولكنه أنضم للتمثيل ونجح نجاحا كبيرا . لا ينسى له الجمهور أدواره المميزه في أفلام الجزيره , إبراهيم الأبيض , أفريكانو , تيتو , من 30 سنه , شورت وفانله وكاب , عن العشق , حرب إيطاليا , أبن القنصل , وغيرهم .

 

Image result for ‫تامر حسني‬‎

4- تامر حسني : المطرب والممثل تامر حسني بدأ حياته الوظيفيه باعمل في محطة بنزين ببلدته , ثم عمل بائع في أحد محلات العطور , وبعدها إنخرط في الفن !

 

Image result for ‫احمد عز‬‎

5- أحمد عز : الفنان الشاب أحمد عز عمل في أحد الفنادق لفتره قصيره , ثم إنتقل بعدها للعمل في عالم الأزياء . وبعدها شعر برغبته في العمل بالإعلانات , وهداه عقله للإتجاه للتمثيل فلاقى نجاحا يحسد عليه .

 

Image result for ‫اشرف عبد الباقي‬‎

6- أشرف عبد الباقي : الفنان أشرف عبد الباقي الذي يمتلك الموهبه الحاضره على خشبة المسرح وفي أستديوهات السينما عمل مهندسا للديكور قبل إتجاهه للتمثيل يالمسرح والسينما .

 

Image result for ‫خالد صالح‬‎
7- خالد صالح : الممثل القدير الفنان خالد صالح بدأ حياته بالتجاره حيث كان تاجرا معروفا في منطقته , ولكنه شعر بأنه يمتلك موهبة التمثيل فسعى اليها ونجح في إتقانها .

8- نور الشريف : لعب سنوات باسمه الحقيقي محمد جابر في صفوف نادي الزمالك , ولكنه برع في التمثيل مما جعل الكثير من المخرجين والمنتجين يسارعون اليه للعمل معهم .

 

9- عبد الحليم حافظ : المطرب الراحل عبد الحليم حافظ بدأ حياته بالعمل في وظيفة مدرسا للتربيه الموسيقيه , ولكنه سلك طريق الفن بأغانيه المميزه الوطنيه والعاطفيه , ونجح كممثلا في العديد من الأفلام مثل الخطايا وأبي فوق الشجره . وله ملايين المعجبين بأداءه حتى الآن .

 

Related image

10- شعبان عبد الرحيم : كان يعمل مكوجي قبل الغناء , ثم إنطلق في الغناء فلم ينال شهره حتى غنى أغنيه مطلعها ” أنا بأكره إسرائيل ” فعرفه الناس , وسلطت وسائل الإعلام المختلفه الضوء على المطرب الشعبي شعبولا بهدف السخريه من أسلوبه في الكلام وقلة معلوماته الثقافيه . ولكن شعبان عبد الرحيم له جمهور معين يعشق أغانيه .

 

11- توفيق الدقن : الممثل الراحل توفيق الدقن المشهور بقولة ” أحلى من الشرف مفيش ” كان موظفا بهيئة سكك حديد مصر , وإنتقل ليعمل بنيابة مصر بوظيفة كاتب ومحصل مخالفات , وبعدها إنتقل للتمثيل والشهره .

 

12- عزت أبو عوف : عمل الفنان عزت أبو عوف سنوات طويله في تخصصه كطبيب أسنان . ولكنه كان يشعر بأنه يمكنه التمثيل والغناء فكون فرقه غنائيه أسماها الفور إم , وبدأ مشواره الفني .

 

13- يحيى الفخراني : الكثيرون لا يعرفون أن الممثل السينمائي والتليفزيوني يحيى الفخراني تخرج من كلية الطب , ومارس عمله كطبيب نفسي قبل إتجاهه للتمثيل .

 

14- وائل كافوري : عمل بصالن حلاقه للرجال منذ أن كان عمره 16 عاما , وكان يشعر بإمتلاكه موهبه غنائيه فتقدم للغناء في المسابقه المسماه ” أستديو الفن ” وحصل على الجائزه الذهبيه .وإحترف بعدها الغناء .
15- يوسف الشريف : لعب بفريق ناشيء النادي الأهلي المصري قبل أن يتجه للتمثيل ويتفرغ للفن .
16- كمال الشناوي : الفنان كمال الشناوي بدأ حياته العمليه بتدريس مادة الرسم لطلاب المدارس الإبتدائيه , وتقدم للتمثيل فنال إستحسان عدد من المنتجين والمخرجين , وأسندوا له أدوار ثانويه ببعض أفلامهم فأجاد التمثيل , مما دفع به ليكون نجما سينمائيا في السبعينات والثمانينات من القرن الماضي .

 

17- راشد الماجد : الفنان السعودي راشد الماجد إنضم الي نادي الإتفاق السعودي وهو في الخامسة عشر من عمره , ولعب لفرق الناشئين بالنادي , ولكنه ترك الكره وإتجه لعالم الفن والشهره والأضواء .

 

Image result for ‫فريد شوقي‬‎

18- فريد شوقي :  وحش الشاشه العربيه الفنان فريد شوقي بدأ حياته الوظيفيه موظفا بمصلحة المساحه , ولكنه تركها وإتجه الي التمثيلفلاقى نجاحا كبيرا .

اترك رد