دراسة صينية : تعابير وجه الشخص تكشف عن مرضة .

0
334
دراسة صينية : تعابير وجه الشخص تكشف عن مرضة .
يرى المعالجون الصينيون أن كل منطقة في الوجه مرتبطة بعضو داخلي عبر قنوات الطاقة . لذا عندما تضعف هذه الطاقة يصاب العضو بالوهن او التعب , فتظهر الدلائل على الوجه اما بأنتفاخ تحت العين , او خطوط قاسية , او بقع حمراء , او جفاف مستمر , او افرازات زائدة . وكل ذلك مؤشر على انسداد احدى القنوات الحيوية . علمأ بان بعض الاطباء يعارضون هذا التشخيص .

بعض العلامات التي تدل على الحالة الصحية :

 

1- المـــــــرض : خلل في الكـــبد .

ترى الوجه له بشرة دهنية , خطوط قاسية او تجاعيد , احمرار بين الحاجبين , وحكة طفيفة في العين . يعتبر الكبد جزء هام في الجسم , حيث يعمل على تخليص الجسم من السموم والدهون , ويختزن عنصر بيتا كاروتين . اهم النصائح للحفاظ على سلامته : التخفيف من تناول الدهون الحيوانية والالبان والاجبان والمشروبات الكحولية والسكر والبهارات . وعلى الانسان المضاعفة من تناول الخضار الخضراء , ومضغ الطعام جيدأ , وعدم الاكل قبل موعد النوم بساعتين حيث يفرّغ الكبد سمومه بين الحادية عشرة والثالثة فجرأ .

 

2- المــــــرض : القــــــصـور الكـلــــــوي .

وعلامتة التشخيصية أن ترى جيوب وهالات تحت العين . تقوم الكليتان بعمل المصفاة التي تخلّص الدم من الاوساخ , وتعيد توازن السوائل في الجسم . يجب اتباع النصائح التالية لابقاء الكليتان في حالة ممتازة : التخفيف من الملح والكافيين , التخفيف من السوائل الباردة والمثلجات والمأكولات المحروقة مثل الخبز المحمص . يجب تناول الطعام متوسط السخونة , والاكثار من تناول الحبوب والخضار الجذرية التي تنمو في جوف الارض مثل الجزر والبطاطا واللفت والبصل والفجل , الزيادة من اوقات النوم , وابقاء الاطراف دافئة لأنها مركز نقاط الضغط المتصلة بالكليتين , حيث يعرّقل البرد عملهما .

 

دراسة صينية : تعابير وجه الشخص تكشف عن مرضة .

3- المـــــرض : خـــلل فـي القــولــــون .

ترى شفاه الانسان جافة ومشققة , ويميل لونها الي البنفسجي . يجب التخفيف من تناول الاطعمة النيئة والحبوب لانها تعوّق عمل الامعاء وتسبب احيانأ الفطريات , لذا تجنبوا الطعام المطهى, وتناولوا الطعام المهروس لانه لا يتطلب جهدأ من الامعاء . على الانسان ان يأكل الأرز والخبز الاسمر والخضار , ويجب مضغ الطعام جيدأ وعدم تناوله اثناء القراءة او الكلام او مشاهدة التلفزيون .

 

4- المــــــرض : خـــلل فــــي البنــــكريــــاس .

حيث ترى ازرقاق او اخضرار في طرف العين لجهة الانف . يكمن عمل البنكرياس في افراز الانسولين الذي يتحّكم بمعدل السكر في الدم للحفاظ على سلامته . يجب تناول الخضار والنشويات التي لا تحترق بسرعة , وتناول الفواكه الطازجة والحبوب والمكسرات . وتناول الحبوب الكاملة والخبز الكامل عليه , واعتبار وجبة الافطار اساسية يجب تناولها .ويجب تجنب الاطعمة الدسمة والمركبة والمحلاة بشدة لأنها ترفع نسبة السكر . وينصح بتناول الوجبات الصغيرة المتفرقة , لانها افضل من الوجبات الكبيرة , لان ذلك يمنع معدل السكر من الإرتفاع .

 

5- المـــــــرض : خــــلل رئــــــــوي .

تظهر بقع او عروق صغيرة متفتحة بالوجه واحمرار بالخدين . يجب تناول الأرز والخضروات ذات الاوراق , واضافة الزنجبيل الي الشوربات لانه يساعد على تخفيف تكوين البلغم . ويجب استنشاق الهواء النقي بقدر الامكان والحرص على تهوئة البيت ومكان العمل . ويفضّل زيادة النباتات الخضراء في محيطكم لانها ترفع نسبة الاوكسجين في الهواء . ويجب الانقطاع التام عن تناول مشتقات الحليب والحلويات الدسمة التي تزيد من حدة الامراض الصدرية .

 

دراسة صينية : تعابير وجه الشخص تكشف عن مرضة .

6- المــــــرض : ارهـاق الغــــدة الادرينــــاليــــة .

تبدو العينان مغرورقتان ومحاطتان بهالات سوداء , واذنان اكثر احمرارأ من لون الوجه . يكمن عمل الغدد الادرينالية في افراز انواع عديدة من الهرمونات لا سيما الادرينالين . التعب النفسي والجسدي يؤدي الي افراز الادرينالين وبشكل قوي مما يسرّع من دقات القلب وضغط الدم .يجب الاعتعاد على نظام حياة متساهل اكثر , ويجب ان يساعد الانسان نفسه في حل مشاكله النفسية بشكل حاسم ودقيق والتخلص من القلق . ويجب الامتناع عن شرب القهوة والشراب لأن بهما الكثير من الكافيين الذي يزيد من افراز الادرينالين .

اترك رد