كل ماتريد معرفته عن الملاكم الاسطوره جورج فورمان .

0
431
كل ماتريد معرفته عن الملاكم الاسطوره جورج فورمان .

السيره الذاتيه :

جورج إدوارد فورمان (من مواليد 10 يناير 1949) هو الملاكم الأمريكي السابق المحترف الذي تنافس من 1969 إلى 1977 ومن 1987 إلى 1997 . الملقب بـ ” جورج الكبير ” ، وهو بطل عالمي للوزن الثقيل مرتين وحاصل على الميدالية الذهبية الأولمبية. خارج هذه الرياضة ، هو وزير مرسوم ومؤلف ورجل أعمال .

 

من الطفولة الي الاحتراف :

بعد طفولة مضطربة أخذ فورمان الملاكمة للهواة وفاز بميدالية ذهبية في قسم الوزن الثقيل في الألعاب الأولمبية الصيفية 1968. بعد أن أصبح محترفًا في العام التالي ، فاز بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل بضربة قاضية في الدور الثاني من جو فريزر الذي كان مهزومًا في عام 1973.
تم إدخال فورمان في قاعة مشاهير الملاكمة العالمية وقاعة مشاهير الملاكمة الدولية. تصنف المنظمة الدولية لأبحاث الملاكمة فورمان ثامن أكبر وزن ثقيل على الإطلاق. في عام 2002 ، تم اختياره كواحد من أعظم 25 مقاتلًا خلال الثمانين عامًا الماضية من قبل مجلة The Ring . رتبته في المرتبة التاسعة كأفضل ملاكمة في كل العصور .

 

مواجهة محمد علي كلاي :

مرة واحدة تواجه فيها بطل العالم للوزن الثقيل جورج فورمان مع ​محمد علي كلاي​، وكانت واحدة من أعظم مباريات الملاكمة في كل العصور، حضرها 60 الف شخص في كينشاسا، زائير، في تشرين الأول عام 1974 والتي فاز فيها كلاي في الجولة الثامنة.
ورغم ذلك، يقول فورمان لصحيفة “ديلي ميرور”،  إذا سألتني، سأقول أن علي لا يزال أعظم ملاكم على الأرض” .

 

العوده من الإعتزال :

اخيرا إلى الإعتزال عن سن يناهز الثامنة و العشرون عاما وهو في عز شبابه و اوج عطائه وتفرغ للعبادة بل و اصبح قس رغبتا منا في التصالح مع ذاته التي مزقها بغروره وبعد عشر سنوات وبعد ان اصبح بالكاد قادرا على الجري في عمر الثامنة والتلاتين قرر الملاكم جورج فورمان ان يعود للمنافسة مرة اخرى من اجل الحصول على المال الكافي لتمويل مشاريعها الخيرية وبالفعل بدأ من تحت الصفر وشرع في التمرين .

 

وفي ظل سخرية الإعلام الأمريكي منه لم يتأثر بتاتا بل يشق طريقه حتى نزاله مع بطل العالم اناديك والذي صرح ان امه توصيه ب احترام الكبار لذلك يرفق به وفي نزالهما المنتظر خسر فورمان النزال ونزال اخر بعده لاكنه ربح قلوب الناس ومع توالي السنين سيعود مرة اخرى في سن الخامسة والأربعين لينافس بطل العالم الجديد انداك و الدي عمره سبعة وعشرون عاما  ويحقق المعجزة في ذلك النزال الاسطوري وبالتحديد في الجولة العاشرة اسقط الملاكم جورج فورمان خصمه ارضا بالضربة القاضية و اصبح بطل للعالم في الملاكمة في عمر 45 عام . 

 

وفاة إبنتة فريدا قي مارس 2019 :

وقال موقع أخبار المشاهير “تي أم زد” نقلا عن الشرطة في هيوستن بولاية تكساس، السبت أن الأجهزة الأمنية تنتظر نتائج التشريح لمعرفة سبب وفاة الملاكمة فريدا، البالغة من العمر 42 عاما . وقالت الشرطة إنها لن تكشف عن أي معلومات بانتظار نتائج التشريح والتحقيقات، وأنها لا ترغب في طرح توقعات بشأن حالة الوفاة الغامضة لابنة جورج فورمان .

 

وكانت فريدا، التي تعيش مع زوجها وابنتها ، قد بدأت الملاكمة في وزن الوسط عام 2001، وحققت 5 انتصارات متتالية، 3 منها بالضربة القاضية، قبل أن تخسر في العام التالي، بحسب صحيفة ميل أونلاين البريطانية . وأعلنت اعتزالها بعد الخسارة، تحت ضغط من والدها الملاكم جورج فورمان، الذي كانت قد خسر اللقاء الشهير أمام الملاكم محمد علي في كينشاسا في زائير (الكونغو الديمقراطية حاليا) عام 1974 .

 

وكتبت فريدا على حسابها في تويتر إنها “إلى جانب كوني أحظى بحب أسرتي وأم جيدة وزوجة وصديقة ، فإنني أتطلع إلى صنع اختلاف إيجابي في نظام العدالة الجنائية الأميركية” . وكانت فريدا التحقت بجامعة سام هيوستن الحكومية، حيث درست علم “العدالة الجنائية”. وظهرت فريدا في العديد من البرامج والأفلام الوثائقية، ومن بينها “ما وراء المجد” و”10 أمور يجب على المرء أن يختبرها”، وغيرها .

اترك رد