9 معلومات عن الدبابة البشرية ” مايك تايسون ” .

0
343
9 معلومات عن الدبابة البشرية

1- مايك تايسون يثير الجدل حول عودته للملاكمة :

الملاكم الذي لقب بالدبابة البشرية , والرجل الحديدي , والرجل الأقوى على هذا الكوكب ، مايك تايسون ( 53 عام ) الذي إعتزل رياضة الملاكمة قبل 14 عاماً منذ هزيمته المذلة أمام كيفن ماكبرايد ، فإن بطل العالم الأسبق للوزن الثقيل ، أثبت أن الملاكم مثل الزمار يموت بينما أصابعه لا تزال تلعب .

 

انتشر فيديو في الفترة الأخيرة لتايسون الذي يملك 50 فوزاً في مسيرته الاحترافية من أصل 56 نزالاً خاضها خلال مسيرته ، مع إنهاء 44 منها بالضربة القاضية . وقد علق على الفيديو قائلاً : “لن أعود إلى الحلبة لكن بوسعي ذلك، فقط مشاركتكم هذا” . والمعروف أنه فاز بأول 19 جولة مصارعة بمسيرته بالضربة القاضية .

 

9 معلومات عن الدبابة البشرية " مايك تايسون " .

2- انجازات هائلة :

قال عنه روري هولواي مدير أعماله السابق بـ ” ليس هناك أحد في الحلبة قادر على هزيمة تايسون ، ولكنه كان ضعيفا جدًا أمام النساء . كانت كل قرارته حول المرأة والجنس ” . “لا تزال ضرباتك قوية”، “لا تزال مرعباً ، الملاكم المفضل لدي في كل العصور”. حصل على لقب رابطة الملاكمة العالمية (WBA) بفوزه على جيمس سميث James Smith بقرار إجماعي في مارس 1987 .

 

أضاف بعد ذلك لقب الاتحاد الدولي للملاكمة (IBF) بفوزه على توني تاكر Tony Tucker بالضربة القاضية في الجولة السادسة . وبعد ذلك حصل على لقب دبليو بي سي  WBC من فرانك برونو Frank Bruno في مارس 1996 . وبذلك يصبح أول ملاكم للوزن الثقيل يجمع الألقاب الرئيسية الثلاث WBC و WBA و IBF. وأصبح تايسون الشخصية المفضلة بالنسبة لوسائل الإعلام وسرعان ما أصبح معترفًا به في جميع أنحاء العالم .

 

3- حقيقة عرض مايك تايسون 10 ملايين دولار لمن يقبل الزواج من ابنته :

إنتشرت العديد من الأقاويل حول عرض مايك تايسون 10 ملايين دولار لمن يوافق على الزواج من ابنته ميكي التي تبلغ من العمر 30  عاما وهي الابنة الكبرى لمايك تايسون والتى لم تتزوج حتى الآن . خرج تايسون عن صمته ، وأكد أن ذلك العرض مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة ، معتبرًا ما نشر إساءة بالغة , وأمر مؤذٍي نفسيا له ولأسرته ، مطالبًا باحترام مشاعرهم وعدم نشر أخبار خاطئة من شأنها إلحاق الأذى بابنته .

 

4- أفلام لمايك تايسون :

مايك تايسون ( الوحيد في تاريخ الملاكمة الذي تم مقارنته بالملاكم العالمي محمد علي كلاي ) شارك في عدد من الأفلام السينمائية بشخصيته الحقيقية منها فيلم الكوميديا “The Hangover” عام 2009 ، وفيلم الملاكمة “Grudge Match” عام 2013 بطولة سيلفستر ستالون وروبرت دي نيرو . وشارك في فيلم وثائقي , إضافة إلى عرض Broadway عن حياته . آخر أعماله السينمائية هو فيلم الكوميديا “A Madea Family Funeral” والذي تم عرضه تجارياً مطلع شهر مارس الجاري .

 

5- عنف منذ البداية :

في سن المراهقة ، ألقي القبض عليه بالفعل 38 مرة بسبب الإطاحة بالرجال الأكبر منه سنًا وحجمًا في الشارع . جرى تغريم مايك تايسون 3 ملايين دولار لعقره أذن الملاكم ايفاندير هوليفيلد ومنع عام من ممارسة لعبة الملاكمة وإعتبر مهزوما . وحصل على المزيد من السمعة السيئة بسببها خلال المباراة في عام 1997 , تم سجنه لمدة 9 أشهر بعد تعديه على شخصين خلال حادث سيارة في 1998 . وفي عام 1991 لمدة 3 سنوات لإعتداءة الجنسي على زنجية حسناء .

 

معلومات أخرى :

6- من المعروف عنه حبه للحمام ويمتلك بمنزله العديد من الأنواع المختلفة .
7- جمع تايسون بفضل قبضته القولاذية مبلغ 400 مليون دولار خلال 17 عاماً , ولكنة بدد ثروته في دعاوى الطلاق وقضايا المخدرات والجنس وشراء مجوهرات وسيارات فارهة وعقارات , وقد أهدى زودتة حمام سباحة خاص ثمنة 20 مليون دولار . وأعلن إفلاسه رسمياً عام 2003 .

 

دونالد ترامب :

8- كان الرئيس الامريكي الحالي دونالد ترامب مستشاره المالي الخاص ، وفقاً لتقرير نشر في “The New York Times” عام 1988 .
9- أثار جدلاً كبيراً بعد ظهوره أكثر من مرة بالزي الإسلامي، إلا أن لم يتم التأكيد من قبل تايسون بأنه مسلم، وقال بلقاء صحفي إذاعي بأن الرب هو تعريفك الخاص به وليس بممارسة الديانات في الكنائس أو الجوامع .

اترك رد